ثقافية انتقالي أبين تنظم صباحية شعرية لعدد من شعراء المحافظة

ثقافية انتقالي أبين تنظم صباحية شعرية لعدد من شعراء المحافظة
ثقافية انتقالي أبين تنظم صباحية شعرية لعدد من شعراء المحافظة

حدث اليوم - خاص

نظمت الادارة الثقافية بتنفيذية انتقالي محافظة أبين اليوم الخميس بقاعة نور بالعاصمة زنجبار صباحية شعرية لعدد من الشعراء بمختلف مديريات ألمحافظة، بحضور مدير الإدارة التنظيمية الاستاذ عبدالله برهوت ، ومديرة إدارة المرأة والطفل الأستاذة وجدان ماسك ، ورئيس تنفيذية انتقالي زنجيار الاستاذ صالح سالم ابو الشباب.

ونقل الاستاذ عبدالله برهوت تحايا رئيس تنفيذية انتقالي المحافظة الاستاذ محمد احمد الشقي للنخب الشعرية المشاركة من مختلف مديريات أبين

وتحدث برهوت عن دور الشعراء واصفا إياهم بالتمتع بالقدرات التي تمكنهم من مرافقة الحركات المدنية وتوعية الضمائر في خضم التغييرات التي يشهدها العالم ومايعصف به من تقلبات سريعة ومن تحولات اجتماعية والقدرات التاثيرية على الفعل الثوري.

لافتاً أن الحركات الثورية التحررية في الجنوب حافلة بالانتاجات الشعرية على مستوى الغناء الثوري والقصائد والاصدارات وحضور الشعر في طليعة الفعل الثوري التوعوي الذي يستجيب للحماس وتحريك عزيمة ووجدان الجماهير.

ومن جانبه رحب مدير الإدارة الثقافية متعب العلهي في الصباحية الشعرية والتي تأتي في إطار خطة ونشاط الإدارة لهذا العام لإحياء الدور الثقافي بكافة مجالاته الإبداعية.

مضيفا إلى إن الشعراء هم المصابيح التي أضاءت النور في طريق الثوار لكافة مراحل الكفاح والنضال التحرري بقصائدهم الثورية التي ألهبت حماس الجماهير، وأكد العلهي أن الإدارة الثقافية بانتقالي المحافظة تسعى إلى إحياء دورهم والاهتمام بالشعر الذي تزخر به محافظة أبين.

وثمن رئيس انتقالي أبين صالح سالم ابو الشباب جهود ثقافية انتقالي المحافظة تجاه الشعراء الذين كان لهم الدور الأكبر في رفع معنويات الثوار والمناضلين بقصائدهم الشعرية والتي كانت بمثابة انطلاقه لشعب الجنوب.

وألقيت خلال الصباحية الشعرية التي أدارها الشاعر بسام الحروري عددا من القصائد الشعرية المتنوعة في الشعر الشعبي والفصيح والتي نالت استحسان الحاضرين من المهتمين في مجال الشعر والثقافة والأدب.

وكرم في الختام  مدير الإدارة الثقافية متعب العلهي عدد من الشعراء في إطار نشاط الإدارة لرد الجميل للدور النضالي في مجال الشعر ومواكبتهم لكافة الأحداث السياسية وتحريك الشارع ضد قوات الاحتلال.