الجالية الجنوبية بالمنطقة الغربية بالسعودية تحيي ذكرى 59 لثورة اكتوبر بحفل بهيج ومباراة كروية في مدينة جدة

الجالية الجنوبية بالمنطقة الغربية بالسعودية تحيي ذكرى 59 لثورة اكتوبر بحفل بهيج ومباراة كروية في مدينة جدة

حدث اليوم - جدة - متابعات 

أحيت ‏الجالية الجنوبية في المنطقة الغربية في المملكة العربية السعودية يوم الخميس ليلة 2022/10/14 م حفلا بهيجاً بمدينة جدة بمناسبة حلول الذكرى ال 59 لثورة ال 14 من أكتوبر المجيدة وذلك بإقامة حفلاً خطابياً ورياضياً بمباراة كروية حماسية بين فريقي شبوة ويافع.

بدأ الحفل بآيات محكمات من الذكر الحكيم تلاها ابن الجنوب الاستاذ/حسن العمودي ثم وقف الحضور حتراماً واستماعاً للنشيد الوطني الجنوبي.

بعد ذلك استمع الجميع إلى كلمة افتتاحية وترحيبية من قبل مقدم الحفل الإعلامي رياض العيسائي رئيس الدائرة الإعلامية للجالية الجنوبية بالمنطقة الغربية بجميع الحاضرين لهذا الحفل، واستمعوا الى نبذة مختصرة عن ثورة ال14 من اكتوبر وكيف بدأت وتوسعت حتى بلغت مداها.

بعد ذلك القى نائب رئيس الجالية ‏الجنوبية بالمملكة العربية السعودية رئيس الجالية الجنوبية في المنطقة الغربية الاستاذ عبدالله البطاطي كلمة رحب فيها بالأخوة الضيوف والحاضرون من أبناء الجالية الجنوبية وقيادتها الذي شرفوا الحفل في مدينة جدة وقد قدموا من الباحة والطائف والمدينة المنورة ومكة المكرمة.

كما قال البطاطي نتشرف أن نشارك معكم الاحتفال البهيج في ثورة الذئاب الحمر من ردفان الثورة إلى معقل الامير الثائر السلطان بن عفيف في يافع القارة 

 الثورة الاولى التي انتزعت الاستقلال الاول من الإمبراطورية التي لا تغيب عنها الشمس، والثورة الثانية الذي نسير اليوم على خطاء روادها لانتزاع الاستقلال الثاني.

وفي ختام كلمته قال البطاطي: اسمحوا لي أن انقل من خلال جمعكم التهاني والتبريكات إلى شعب الجنوب الثائر وإلى الرئيس القائد عيدروس بن قاسم الزُبيدي الذي انتصر لثورتنا الثانية وذلك من خلال بناء المؤسسة العسكرية وتشكيل القوات المسلحة الجنوبية التي أصبحت تدافع عن حدودنا في كرش والضالع ويافع وسهام الشرق وسهام الجنوب لتطهير أبين وشبوة من قوى الإرهاب والتطرف؛

ولا ننسى حضرموت التي تقول غدا كلمتها الفصل بمهرجان مليوني لم تشهده من قبل تحت شعار 

مليونية الخلاص 

حضرموت جنوبية 

نعم لتنفيذ اتفاق الرياض بطرد قوات المنطقة العسكرية الأولى. انتهت كلمة البطاطي

بعد ذلك دخل فريقي شبوة ويافع إلى أرضية الملعب واستمعنا جميعاً الى النشيد الوطني للمملكة العربية السعودية والجنوب العربي على التوالي وقام الضيوف بعد ذلك بالسلام ومصافحة لاعبي الفريقين وبدأت المباراة التي كانت حماسية وأبدع فيها لاعبي الفريقين خلال شوطيها وانتهت بنتيجة كبيرة خمسة أهداف لصالح فريق يافع مقابل أربعة أهداف لفريق شبوة.

ولا ننسى في الأخير ان نشكر الجمهور الحاضر لتشجيع الفريقين حيث كان الجمهور الكبير عامل نجاح الحفل والمباراة واللاعب رقم واحد.