رئيس لجنة إنقاذ زنجبار يستنكر عدم قيام الأجهزة الأمنية برفع مايسمى بمخيم اعتصام عشال والسكوت تجاه المظاهر المسلحة بالمديرية

رئيس لجنة إنقاذ زنجبار يستنكر عدم قيام الأجهزة الأمنية برفع مايسمى بمخيم اعتصام عشال والسكوت تجاه المظاهر المسلحة بالمديرية

حدث اليوم - أبين _ خاص

أدلى رئيس لجنة إنقاذ زنجبار، الأستاذ نبيل نمي، بتصريح يستنكر فيه تقاعس الأجهزة الأمنية في محافظة أبين عن التعامل مع ما يسمى بمخيم اعتصام عشال، كما عبّر عن استيائه من السكوت تجاه المظاهر المسلحة التي تسببت في إرباك السكينة العامة وزعزعة الاستقرار الشعبي وسط عاصمة المحافظة، زنجبار، والتي تُعد الواجهة الرئيسية للمحافظة.

وأكد الأستاذ نبيل نمي أن لجنة الإنقاذ تقف متحدة تحت مظلة النظام والقانون بمعيار واحد، دون اهتزاز أو خلل، مشددًا على أنهم لا يشجعون أي مظاهر للتغول أو التمترس التي تهدف إلى تمزيق النسيج الاجتماعي. وأشار إلى أن العاصمة زنجبار تُعد حاضنة لجميع أبناء محافظة أبين، ويجب الحفاظ على وحدتها وتماسكها بعيدًا عن النزاعات والتفرقة.

وأشار الأستاذ نبيل نمي إلى أن قضية المختطف عشال تعتبر قضية إنسانية بامتياز، وأصبحت قضية رأي عام. ودعا السلطة المحلية في المحافظة إلى الضغط على الأجهزة القضائية لتسريع تنفيذ الأحكام النافذة وحل القضايا المتعثرة، بما يضمن تعزيز ثقة المواطن بالأمن والاستقرار. وشدد على أن القانون يجب أن يكون مظلة للجميع، يسود فيه روح المدنية وتنتهي مظاهر العنف والسلاح، لتتحقق العدالة للجميع.