ادارة الشؤون الاجتماعية بانتقالي أبين تعقد لقاء تشاوريا مع رؤساء الجمعيات بخنفر

ادارة الشؤون الاجتماعية بانتقالي أبين تعقد لقاء تشاوريا مع رؤساء الجمعيات بخنفر

 

حدث اليوم - أبين/خنفر - خاص

برعاية الرئيس الزبيدي، اقامت ادارة الشؤون الاجتماعية بانتقالي أبين صباح اليوم الاربعاء لقاء تشاوري مع رؤساء جمعيات المجتمع المدني مديرية خنفر للوقوف أمام تعزيز العلاقة مع ادارة الشؤون الاجتماعية في المجلس الانتقالي بمحافظة أبين والعمل المشترك .

وفي اللقاء الذي استهل بكلمه ترحيبة من قبل أ.جيهان حيدرة مدير ادارة الشؤون الاجتماعية التي تطرقت إلى نشاط الجمعيات وسبل تفعيل دورها كمنظمات مجتمع مدني فاعلة ،بدورة اكد الأستاذ سالم صالح مدير الادارة السياسية عن عمل الجمعيات واهدفها واتجاهها ، مشيرا بان يكون للجمعيات اسهاما كبيرا في المجتمع من خلال المشاريع التي تنفذها وبما يخلق اجواء من التعاون المشترك بين ادارة الشؤون الاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني .

إلى ذلك أشاد الأخ أسامه الموقري مدير الشؤون الاجتماعية بخنفر بعمل الجمعيات بالمديرية ،مؤكدا على دور ونشاط ألجمعيات في خنفر ،التي تفتقر إلى دعم السلطة المحلية لتفعيل نشاطها .

وناقش اللقاء الهموم والصعوبات التي تواجة الجمعيات وترتيب العمل مع ادارة الشؤون الاجتماعية، واكد اللقاء على الاهتمام بالجمعيات وسبل التنسيق المتاحة لدعمها من قبل المجلس الانتقالي للقيام بدورها في خدمة المجتمع من خلال المشاريع الذي ينفذها على أرض الواقع والتنسيق المشترك بينهما .

وخرج اللقاء بالعديد من التوصيات اهمها رفع مذكرة إلى السلطة المحلية بشان فتح صندوق للجمعيات ودعمها واعطائها نصيبها من الأموال التي تهدر مع الفاسدين ، بالاضافة إلى فصل الازدواجية بين عمل المنسقية وادارة الشؤون الاجتماعية ،

الالتزام برفع التقارير والخطط لكي تستطيع الادارة من تبني ودعم مشاريع المنظمات المجتمع المدني .