الحروب العبثية وقلة الوعي وغياب الامن الداخلي وباء يقتل المجتمع

الحروب العبثية وقلة الوعي وغياب الامن الداخلي وباء يقتل المجتمع

حدث اليوم - مقال ◾مختار السعدي

 

هناك بعض التحسينات التي تشهدها بعض مديريات العاصمة عدن الحبيبة ولكننا لا ننعم بتلك التحسينات 

وذلك عندما تشاهد شارع تم زفلتتة تجد رصيف الشارع يعج بالقمامة بهكذا وضع نفتقر للوعي والارشاد وغياب الامن والسلطة المحلية .

وهناك ايظاً طفح مياه الصرف الصحي  (  المجاري ) السؤال الذي حيرني دائماً لماذا مياه الصرف الصحي تتطفح بأماكن الطرقات التي تم زفلتتها حديثاً لا اظن ان ذلك محض صدفة .

هنا تكمن في نظري الحرب العبثية لا ادري من المسئول على ذلك ولاكن الغرض من ذلك هو تخريب الشارع التي يتم زفلتتة لاغراض اخرى لا يجب ان نذكرها ولاكن هناك جهات مسئولة عن هذا العبث . وهي جهات الامن الداخلي لان هذا بنظر الجميع حرب عبثية لها اهداف واغراض بنشر الاوبئة وغيرها من الاحتمالات التي تجول في بال معظم الناس في المحافظة . 

دور السلطة المحلية هي توفير زنابيل القمامة وعمل فريق ارشادي وتوعوي بكل مديريات عدن الحبيبة بحيث يقومون بتقسيم المديريات الى مربعات وتوزيع الزنابيل حسب مساحة المربع . 

ارشاد الاطفال على اهمية رمي القمامة بالمكان الصحيح وتوفير لهم الادوات المساعدة على تنظيف الحي بحيث انه يكون دافع معنوي لهم بالاهتمام بالنظافة وتوفير لهم بعض الهدايا التشجعية وايظاً حثهم بالمدارس على اهمية النظافة لانها اهم شي في المجتمع لما لها من اظرار وخيمة قد تودي الى الوفاة بسبب الحشرات التي تعيش فيها . 

انشاء فريق رقابي يتبع كل مديرية بحيث يتم توزيع المهام الرقابية على كل مربعات الحواري بتوكيل شباب من داخل المربع يقومون برفع تقارير على المخالفين من اصحاب المحال التجارية وفرض رسوم غرامه بعد التحذير والانذار .

نتمنى من السلطة المحلية اخذ الموضوع بعين الاعتبار والاهتمام والسرعة في الانجاز . 

القمامة وباء قاتل يجب علينا القضاء علية . معاً نتكاتف لنعيش بسلام وننعم ببيئة خالية من الاوبئة والامراض .