اول محاكمة لأحد الثوار على تهم وصفت بالكيدية في العاصمة عدن

اول محاكمة لأحد الثوار على تهم وصفت بالكيدية في العاصمة عدن

 حدث اليوم - العاصمة عدن - خاص ◾ صالح الجرداني

مثل أمام المحكمة الجزائية في خور مكسر بالعاصمة عدن اليوم

الاثنين احد ثوار الجنوب المناضل معين المقرحي اركان اللواء الاول دعم واسناد سابقا.. في القضية الكيدية المقدمة ضده من قبل القاضي عمار علوي رئيس محكمة البريقة بالعاصمة عدن وفي الجلسة الثامنة تقريبا من محاكمته مثل المناضل المقرحي أمام قاضي المحكمة الجزائية يحيى الشعيبي وبحضور عضو النيابة خالد الجعدني ومحامي المقرحي ياسر السمنة الشهري ومحامي القاضي عمار يحيى جوهرة البعداني وحضورعددا من مناصري المناضل المقرحي والاعلاميين في الجلسة المخصصة اليوم لاستماع اقوال الشهود.. ومن المتوقع أن تختتم المحكمة الجزائية مرافعاتها الختامية في هذه القضية يوم الاربعاء القادم.. في العاصمة عدن

وعلى نفس السياق تجمع عددا كبيرا من مناصري المناضل معين المقرحي منذ الصباح الباكر من مختلف فئات المجتمع أمام المحكمة الجزائية الكائنة بخور مكسر بالعاصمة عدن احتجاجا على محاكمته في القضية الكيدية المنسوبة له من قبل رئيس محكمة البريقة حاملين الأعلام الجنوبية واللافتات التي تعبر عن غضبهم وشجبهم واستنكارهم للأعمال التي تدار من قبل العناصر التي وقفت ضد الثوار والثورة الجنوبية منذ انطلاقتها في العام 2007 مرددين الاناشيد الثورية والشعارات الرافضة لمحاكمة المناضلين في قضايا كيدية.. واعربواالمتظاهرين في الوقفة الاحتجاجية عن غضبهم الشديد أمام تلك القضية التي نسبت لأحد المناضلين في الثورة الجنوبية معين المقرحي الذي خاض نضالا مريرا مع رقاقة الابطال لحقبة من الزمن ولا زال ضد الاستعمار اليمني وعملاؤه مستنكرين تلك الموامرات القبيحة والأعمال الشيطانية التي تظهر المناضلين بصور معاكسة.

ودعوا النائب العام إلى التدخل

السريع في هذه القضية الحساسة وإنصاف العدالة حتى لا تصبح تلك العناصر المناهضة للثورة الجنوبية تربك المشهد وتخرج الجماهير عن الإطار القانوني لأنهم يرؤن بان الحاكم هو القاضي والجلاد..