رئيس هيئة المصائد ووكيل محافظة لحج يتفقدون سوق حراج الأسماك في الحوطة ويطلعون على الترتيبات النهائية للتوسعة

رئيس هيئة المصائد ووكيل محافظة لحج يتفقدون سوق حراج الأسماك في الحوطة ويطلعون على الترتيبات النهائية للتوسعة

حدث اليوم  - العاصمة عدن - خاص ◾ إعلام الهيئة 

تفقد رئيس الهيئة العامة للمصايد السمكية في خليج عدن ناصر النسي ومعه وكيل محافظة لحج وضاح الحالمي صباح اليوم الإربعاء على سير العمل في سوق الحراج المركزي للمنتجات السمكية في مدينة الحوطة محافظة لحج الذي يقدم خدمات بيع الأسماك لتجار التجزئة وللمواطنين بمديريات المحافظة والمحافظات المجاورة لها وبأسعار مناسبة .

وخلال الزيارة أستمع النسي والحالمي من مدير فرع الهيئة أحمد ذيبان إلى شرح مفصل 

حول نشاط سوق حراج الأسماك الحكومي وإسهامه الكبير في توفير المنتجات السمكية للمستهلكين بأسعار مناسبة تتناسب مع قدرتهم الشرائية حيث والسوق يمتاز بمواصفات تنظيم عالية كونه يخدم مواطني مدينة الحوطة بشكل خاص ومواطني محافظة لحج بشكل عام وأن توسعت السوق سيكون لها تأثير كبير على أبناء محافظة لحج. 

وثمن النسي جهود السلطة المحلية في محافظة لحج واسهامها الفاعل في إنشاء مركز الإنزال في الحوطة ونحيي أيضاً معالي وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم عبدالله السقطري الذي ساهم بشكل كبير في وجود هذا المركز ليكون بديلاً عن أماكن غير اعتيادية،وغير صالحة للعمل كونها تسببت في إشكالات كثيرة للمواطنين منها الصحية والبيئية.متمنيا من قيادة السلطة المحلية في محافظة لحج مواصلة دعمها للهيئة العامة للمصائد السمكية في خليج عدن ولفرع الهيئة في محافظة لحج والعمل على معالجة كافة المشاكل سواء كانت في مدينة الحوطة أو المشكلات المتعلقة في الشريط الساحلي للمحافظة ومراكز الإنزال السمكي في كلا من رأس العارة والسقيا وخور عميرة بمديرية المضاربة بأعتبارها مراكز رئيسية.

وأوضح النسي أن هناك تفهما كبيرا من قبل السلطة المحلية بمحافظة لحج في السيطرة المشتركة على الظروف القاهرة المتعلقة بالقطاع السمكي وأن وزارة الزراعة والري والثروة السمكية ممثلة بمعالي الوزير اللواء سالم عبدالله السقطري تبذل جهود كبيرة لتطوير القطاع السمكي ولديها خطط شاملة لإدارة المجال السمكي في الشريط الساحلي لمحافظة لحج. ومعالجة المشكلات القائمة وذلك بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية والمؤسسة العسكرية.

وفي سياق متصل تفقد رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية في خليج عدن ناصر النسي ومعه وكيل محافظة لحج الترتيبات النهائية للبدء في تنفيذ مشروع إعادة تأهيل السوق و توسعته الجديدة بتمويل من فرع الهيئة العامة للمصائد السمكية في خليج عدن بمحافظة لحج.

رافق رئيس الهيئة خلال الزيارة كلا من وكيل محافظة لحج وضاح الحالمي و مدير فرع الهيئة أحمد ذيبان وأ.منصور سيف سعيد مستشار محافظ محافظة لحج وأ.عيدروس الحامد.