في قضايا فساد.. نيابة الاموال تستدعي قيادات المنطقة الحرة الحالية والسابقة

في قضايا فساد.. نيابة الاموال تستدعي قيادات المنطقة الحرة الحالية والسابقة

حدث اليوم - خاص

أكد مصدر مسؤول في النيابة العامة بأن نيابة الأموال العامة الثانية المختصة بقضايا الفساد اتخذت العديد من الإجراءات في عدة قضايا منظورة لديها وكان من أهمها استدعاء المتهمين في قضايا فساد وهم قيادات المنطقة الحرة الحالية والسابقة وذلك بارتكابهم مخالفات جسيمة أثناء عملهم، بعد أن استكملت جمع الأدلة وأقوال شهود الإثبات.

وأفد المصدر المسؤول، في تصريح صحفي اليوم الإثنين، بأن النيابة اتخذت قراراً بمنع المتهمين من السفر وتوقيفهم عن العمل ومخاطبة رئيس الحكومة بذلك عبر النائب العام، مشيراً إلى أن النيابة تقدمت بطلب قرار لوزارة الشؤون القانونية عبر النائب العام لإعداد مشروع إلغاء قرار مجلس الوزراء رقم (24) لعام 2009م الخاص بتعديل تخصيص قطاع (J) أحد قطاعات المنطقة الحرة يسمح بموجبه إقامة مشاريع سكنية وخدماتيه.

وأكد المصدر، أن نيابة مكافحة الفساد وجهت لوزير الخدمة المدنية والتأمينات بسرعة تغيير قيادة المؤسسة العامة للتأمينات لفشلهم في إدارة المؤسسة بموجب المخالفات الواردة بتقرير الجهاز المركزي.

ونوّه بأن النيابة في صدد مباشرة التحقيق بعدة قضايا تمس الاقتصاد الوطني من ضمنها مخالفات شركة الاستثمارات النفطية، وكذا المخالفات الجسيمة من قبل مكتب الأراضي بالعاصمة عدن.