مركز التدريب والتأهيل بالمجلس الانتقالي يقيم دورة في بناء السلام وثقافة الحوار بأبين

مركز التدريب والتأهيل بالمجلس الانتقالي يقيم دورة في بناء السلام وثقافة الحوار بأبين

حدث اليوم - أبين - خاص ◾عبدالرقيب السنيدي

برعاية الرئيس عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي،نظم مركز التدريب والتأهيل بالمجلس الانتقالي الجنوبي صباح اليوم الثلاثاء في قاعة نور بزنجبار دورة تدريبية في مجال بناء السلام وثقافة الحوار وتعزيز التماسك الاجتماعي لقيادات المجلس الانتقالي بالمحافظة ، بحضور د. ماهر الدلعوس مدير قسم التدريب والتأهيل بالأمانة العامة والأستاذ عبدالله برهوت مدير الادارة التنظيمية بانتقالي ابين .

وتطرقت الدورة التي يقيمها مركز التدريب والتأهيل بالمجلس الانتقالي الجنوبي والتي تستمر ثلاثة أيام إلى التعرف عن مفهوم بناء السلام واهميتة، واكساب المعارف المهارات، وتعزيز المبادئ الاسلامية التي تسهم في نشرة التسامح وثقافة الحوار والمحبة وتعزيز التماسك المجتمعي .وترابط الأفراد بالمؤسسات والمجتمع، بالإضافة إلى اكساب مهارات الحوار والنقاش بطريقة متزنه وحرية تامه.

وتطرق الأستاذ احمد جمن مدرب الدورة إلى شرح عن مفهوم السلام وفوائدة واهميتة ،وكيفية بناء السلام مستخدما اساليب التشويق متعددة وعرض فيديوهات وصلت الفكرة للمتدربين وماتهدف له الدورة .

ويأتي عقد الدورات التدريبية التدريب الشباب ضمن سلة دورات يجريها مركز التدريب والتأهيل للمجلس الانتقالي في عدة محافظات بغرض اكتساب مهارات الحوار والتواصل المجتمعي ونشر المحبة والسلام وتوعية اعضاء المجلس الانتقالي عن الحوار وتقبل الاخرين والارتقاء بقيادات المجلس الانتقالي لايجاد فريق حواري متمكن قادر على على وضع الحلول المناسبة لما يتطلعه شعب الجنوب .