برعاية الوزير السقطري اختتام دورة تدريبية لعمال الصحة الحيوانية في تعز اليمنية

برعاية الوزير السقطري اختتام دورة تدريبية لعمال الصحة الحيوانية في تعز اليمنية

برعاية الوزير السقطري 

اختتمت اليوم في مديرية المخا بمحافظة تعز اليمنية الدورة التدريبية الخاصة بعمال الصحة الحيوانية في تعز اليمنية والتي نظمتها منظمة سمارتيان بيرس ضمن مشروع سبل العيش والقدرة على الصمود، وذلك برعاية كريمة من معالي وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم عبدالله السقطري.

حيث تلقى المتدربون من عمال الصحة الحيوانية في تعز اليمنية على مدار خمسة عشر يوماً معارف وعلوم نظرية وتطبيقية في كيفية معالجة الثروة الحيوانية المصابة بالطفيليات الخارجية والداخلية وكذلك الأمراض الأخرى، كما تم توزيع العدة البيطرية للمتدربين.

المستشار الفني للوزارة نائب رئيس هيئة البحوث الزراعية م/ أحمد سعيد الوحش ألقى كلمة الاختتام حث فيها المتدربين على نقل كل ما تعلموه من معارف حول صحة الحيوان للمزارعين من خلال معالجة الحيوانات في مناطقهم، مضيفاً بأن هذا المشروع هو فرصة لتنمية الثروة الحيوانية بمنطقة الزهاري والمناطق الأخرى بمحافظة تعز اليمنية كونه يهتم بتنمية الثروة الحيوانية والتي سوف يتم توزيعها للمزارعين المختارين بعناية من قبل فريق متخصص وصولاً إلى تحسين سبل العيش والأمن الغذائي والقدرة على الصمود للمزارعين الضعفاء. كما تطرق المستشار الوحش إلى دور السلطة المحلية ممثلة بمكتب الزراعة والري بمحافظة تعز اليمنية ومديرية المخا، لافتاً أن الوزارة بقيادة الوزير سالم السقطري تعمل بشكل مستمر على التنسيق والمتابعة مع المنظمات العاملة بالقطاع الزراعي والسمكي للوصول للمناطق الأكثر احتياجاً. كما أشار إلى أن منظمة سمارتيان بيرس هي أول منظمة وقعت اتفاقية تنفيذ المشروع مع الوزارة ممثلة بالوحدة التنفيذية للمشاريع الممولة خارجياً وتعمل بالتنسيق التام مع الوحدة التنفيذية.

المهندس عبدالله الدعيس مدير عام مكتب الزراعة بمحافظة تعز اليمنية من جانبه ألقى كلمة حث فيها المتدربين من عمال صحة الحيوان على المتابعة وبذل الجهود للعمل بالميدان بالتنسيق مع المختصين بمكتب الزراعة والري بمديرية المخا.

حضر الاختتام كلاً من الدكتور/ أوسان محمد مدير عام تنمية الثروة الحيوانية بالوزارة، المهندس أنس جلال ممثل للوحدة التنفيذية بالوزارة، والأخ/ محمد قليهط مدير الزراعة في مديرية المخا، وضابط منظمة سمارتيان بيرس الأستاذ/ فواز عبدالله.