مؤسسة البادية تطلق المخيم الطبي الجراحي المجاني لإزالة المياه البيضاء وزرع العدسات بتقنية الفاكو في مستشفى القطن العام

مؤسسة البادية تطلق المخيم الطبي الجراحي المجاني لإزالة المياه البيضاء وزرع العدسات بتقنية الفاكو في مستشفى القطن العام

حدث اليوم _ القطن _ خاص

أطلقت مؤسسة البادية اليوم الاثنين 7 اكتوبر 2024 م المخيم الطبي الجراحي المجاني لعمليات إزالة المياه البيضاء وزرع العدسات بتقنية الفاكو في مستشفى القطن العام بمحافظة حضرموت، والذي يستمر حتى الخميس 10 أكتوبر 2024.

يأتي هذا المخيم بتمويل من وقف الديانة التركي، وتنفيذ رؤية لطب العيون والشبكية، وبإشراف الإدارة العامة للمخيمات الطبية بوزارة الصحة العامة والسكان ومكتب الصحة العامة والسكان بوادي وصحراء حضرموت.

ويهدف المخيم إلى إجراء عمليات جراحية مجانية لمرضى المياه البيضاء ، باستخدام تقنية الفاكو الحديثة التي تضمن دقة وأماناً عاليين في إزالة المياه البيضاء وزرع العدسات كما يتضمن المخيم صرف الأدوية وإجراء الفحوصات الطبية بشكل مجاني .

وشهد المخيم في يومه الأول إقبالاً كبيراً من المرضى، حيث خصص هذا اليوم لإجراء الفحوصات والمعاينات الطبية للمرضى المستفيدين. ومن المقرر أن تبدأ العمليات الجراحية من يوم غد الثلاثاء 8 أكتوبر وتستمر حتى الخميس 10 أكتوبر.

وتأتي هذه الخطوة ضمن جهود المخيم لضمان تقديم الرعاية الشاملة وتحديد الحالات التي تستدعي التدخل الجراحي بتقنية الفاكو الحديثة.

وفي هذا السياق، أعرب الأستاذ مجدي باشعيوث، مسؤول المخيم من مؤسسة البادية، عن سعادته بإطلاق هذا المخيم قائلاً: "نحن ملتزمون بدعم الفئات المحتاجة من خلال توفير خدمات طبية عالية الجودة مجاناً. بفضل الشراكة مع وقف الديانة التركي والتعاون مع وزارة الصحة والجهات المحلية، نأمل في إعادة الأمل لمرضى المياه البيضاء واستعادة قدرتهم على الرؤية بوضوح.

وتشهد الأيام الأربعة للمخيم فحصاً طبياً شاملاً للمرضى، يتبعه إجراء العمليات الجراحية باستخدام تقنية الفاكو المتقدمة ، وقد سبقها فترة تسجيل استمرت لمدة ثلاثة أيام متواصلة .

وأشاد مكتب الصحة العامة والسكان بوادي وصحراء حضرموت بالدور الحيوي الذي تلعبه هذه المخيمات الطبية في التخفيف من أعباء المرضى وتحسين الخدمات الصحية في المنطقة، مؤكداً على أهمية استمرارية مثل هذه المبادرات لدعم القطاع الصحي المحلي.

وتعتبر تقنية الفاكو إحدى التقنيات الحديثة في جراحة المياه البيضاء، حيث تعتمد على تفتيت العدسة المتضررة وشفطها بلطف، ثم زرع عدسة جديدة تُعيد الرؤية للمريض، وتتميز بقدرتها على تقليل فترة التعافي وضمان نتائج فعالة وسريعة.