جمعية زهور حواء تُنظم حملة توعية حول سوء التغذية في قرية الكدمة بالكود

جمعية زهور حواء تُنظم حملة توعية حول سوء التغذية في قرية الكدمة بالكود

حدث اليوم _ أبين _ خاص

نظمت جمعية زهور حواء حملة توعية موجهة للأمهات في منطقة الكود قرية الكدمة حيث تم التركيز على موضوع سوء التغذية عند الأطفال وأسبابها وكيفية علاجها.

وقد قامت الدكتورة رقية محمد العزعزي أخصائية التغذية بتقديم محاضرة شاملة حول مخاطر سوء التغذية وعواقبها والسبل الممكنة لتحسين حالة الأطفال الغذائية.

وتناولت المحاضرة أهمية تناول البروتين والعناصر الغذائية الأساسية حيث أكدت الدكتورة رقية على ضرورة اتباع نظام غذائي متوازن يشتمل على الأطعمة التكميلية مثل الخضروات والفواكه بالإضافة إلى تناول الألبان والأجبان التي تحتوي على فيتامين A كما أوضحت الدكتورة رقية أنواع سوء التغذية حيث يوجد نوعان رئيسيان: سوء التغذية الحاد (SAM) وسوء التغذية المتوسط (MAM).

وشهدت الحملة تفاعلاً إيجابياً من الأمهات اللواتي أعربن عن حاجتهن لمثل هذه التوعيات وكان هناك اهتمام كبير بالمعلومات القيمة التي تم تقديمها.

وتوجهت الجمعية رئيسة وأعضاء جمعية زهور حواء بالشكر للدكتورة رقية على مجهوداتها القيمة وكذلك للدكتور صلاح بالليل لتسهيله مهامهم ودعمه في تنظيم هذه الفعالية.

من جانبهم قدمت المستهدفات في التوعية شكرهم لأعضاء فريق زهور حواء على جهودهم الكبيرة في تقديم التوعية اللازمة، متمنين استمرارهم في هذه المبادرات القيمة متطلعين إلى مزيد من التوعيات والمبادرات في المستقبل.