انتقالي جحاف.. ينظم فعالية إعلامية لمناقشة برنامج توحيد الجهود الإعلامية

انتقالي جحاف.. ينظم فعالية إعلامية لمناقشة برنامج توحيد الجهود الإعلامية

حدث اليوم _ الضالع _ وضاح العيسائي

برعاية الرئيس عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي.. نظمت الإدارة الإعلامية في انتقالي م/جحاف صباح يوم أمس لقاءً عامًّا لإعلاميي المديرية لمناقشة وضع برنامج لتوحيد السياسة الإعلامية، وذلك في مقر المجلس الانتقالي بالمديرية بمدينة السرير برئاسة الأستاذ/صالح عبدالله الحاج مدير عام المديرية والعقيد/عبدالناصر الطبقي رئيس الهيئة التنفيذية لانتقالي المديرية الذي افتتح اللقاء حيث رحب بالإعلاميين، وثمن جهودهم، وأكد على أهمية الإعلام في عكس الحقائق، وخلق القناعات، وضرورة التصدي للإعلام المعادي الذي يستهدف المجلس الانتقالي.

ثم القى مدير عام المديرية كلمة مختصرة عن أهمية توحيد شتات الجهود الإعلامية في مواجهة الخطاب الإعلامي المعادي الذي يشن حملات مستمرة على المجلس الانتقالي بغرض تهييج الشعب ضده، و محاولة طمس كل ما تحقق.

وأشار الإخوة الحاضرون في مداخلاتهم إلى أهمية دور وسلاح الإعلام في وقتنا الراهن، وكيفية توجيه القوى المعادية سمومها الإعلامية باتجاه الجنوب سعيًا لتدمير نفسيات أبنائه، واهتزاز ثقتهم بالمجلس الانتقالي حيث قدم الجنوبيون قوافل من الشهداء من أجل استعادة دولة الجنوب في ظله متغيرات دولية ساخنة، وخلق الخصوم عقبات عديدة لمنع الاستقلال، ووأد حلم استعادة الدولة داعيّن كل إعلاميي المديرية إلى اصطفاف أوسع، ونشاطات أقوى لمواجهة محاولات التحبيط والتثبيط مستحضرين من التاريج شواهد على أبعاد الحملات الإعلامية الموجهة على كل شيء جميل يعتمل في الواقع للتدليل على ضرورة يقظة الإعلاميين، ورفع مستويات أدائهم بما يخدم أهداف الجنوب، وتعزيز الهوية الجنوبية في أوساط الناس.

وأعقب المداخلات فتح باب للنقاشات التي طُرحت من قبل بعض الزملاء الإعلاميين فشكلت إضافة طيبة للفعالية، وكان أبرزها افتقاد الإمكانات التي يصرفها الانتقالي في غير موضعها في حين يُحرم الإعلاميون من أبسطها وأقلها من منطلق أن نجاح القضية وانتصار جهود النضال مرهونان بدعم وتشجيع حقيقيين للإعلاميين الجنوبيين الذين يشعرون أن مجاديفهم مكسورة في ظل قهر المعيشة، وصعوبة الأوضاع.

وفي الختام تم عرض عدد من النقاط التي يمكن اعتبارها برنامج لتوحيد الجبهة الإعلامية والسير عليه،كما تم وضع عدد من التوصيات والمقترحات التي تم تسليمها لرئيس قسم الاعلام والثقافة في انتقالي المديرية الاستاذ/محسن محمد عبادي.

حضر اللقاء كلا من الأستاذ/علي ناشر حسن نائب رئيس الهيئة التنفيذية لانتقالي جحاف والأستاذ/وليد عبدالله محمد عضو الجمعية الوطنية.