محمد الزبيدي: "حضرموت تتخذ قرارها بنفسها ولن تخضع للوصاية" في احتفالية مليونية الهوية الجنوبية

محمد الزبيدي: "حضرموت تتخذ قرارها بنفسها ولن تخضع للوصاية" في احتفالية مليونية الهوية الجنوبية

حدث اليوم/خاص 

تحدث الأستاذ محمد عبدالملك الزبيدي، رئيس الهيئة التنفيذية المساعدة للمجلس الانتقالي الجنوبي بوادي وصحراء حضرموت، خلال كلمته في فعالية مليونية الهوية الجنوبية في مدينة سيئون، أن حضرموت تتخذ قرارها بنفسها ولن تخضع للوصاية وإرادة الشعب الحضرمي هي العامل الأبرز في تحديد مسارهم السياسي.

وفي كلمته أمام الجماهير المحتشدة لإحياء الذكرى الـ61 لثورة 14 أكتوبر، شدد الزبيدي على أن حضرموت لن تقبل بأي وصاية، وأن قراراتها يجب أن تصدر من شعبها دون تدخلات خارجية. 

وأكد على دعم المجلس الانتقالي الجنوبي لحقوق حضرموت في إطار مشروع استعادة الدولة الجنوبية بقيادة الرئيس القائد عيدروس بن قاسم الزبيدي، مشيراً إلى أن حضرموت جزء لا يتجزأ من الجنوب العربي الفيدرالي.

كما دعا الزبيدي دول التحالف العربي إلى دعم تطلعات أبناء حضرموت نحو تحقيق أهدافهم، مؤكداً على أن المجلس الانتقالي هو الممثل الشرعي لتطلعات الشعب الحضرمي. 

وأشار الزبيدي إلى أن المرحلة المقبلة تتطلب وحدة الصف وتضافر الجهود بين كافة أبناء حضرموت لتحقيق الاستقرار والازدهار، مؤكداً التزام المجلس الانتقالي بالسير قدماً نحو استقلال الجنوب واستعادة الدولة.

وأوضح الزبيدي أن مطلب أبناء حضرموت يتمثل في خروج قوات الاحتلال من حضرموت، وإسناد المهام الأمنية والعسكرية إلى أبناء حضرموت أنفسهم، لضمان تحقيق الأمن والاستقرار في المحافظة.

وأعرب الزبيدي عن شكره للحشود التي تجمعت في سيئون، مشدداً على أن التضحيات التي قدمها أبناء الجنوب لن تذهب سدى، وأن الشعب ماضٍ في مسيرته نحو الحرية والاستقلال، مستلهماً تضحيات الشهداء في سبيل تحقيق أهدافه الوطنية.

ودعا الزبيدي أبناء حضرموت إلى الحوار وتوحيد الجهود من أجل مصلحة الجميع، مؤكداً استعداد المجلس الانتقالي لفتح قنوات التواصل مع مختلف المكونات في حضرموت لتحقيق تطلعات الشعب نحو الاستقرار والازدهار.

وجاءت نص الكلمة كالتالي:

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف النبيين محمد بن عبدالله الصادق الأمين

أولا نرحب بأهلنا وقياداتنا فهم ليس ضيوفاً بل أصحاب الدار:

سعادة القاضي .. هيثم الغريب عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي

الأستاذ أحمد الربيزي .. نائب رئيس مجلس الاستشاريين الجنوبي

العميد ركن سعيد أحمد المحمدي ..رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت

القائد عصام المحمدي .. قائد المقاومة الجنوبية بمحافظة حضرموت

السادة الحضور .. كلاً باسمه وصفته أسعدتم مساءاً أيها الحاضرون جميعاً

تعجز الكلمات ومعاني اللغة العربية عن إيجاد كلمات نعبر فيها عن شكركم أيها الأوفياء لقضيتكم ولشعبكم ووفاؤكم لحضرموت وأهلها

وهي ليست بغريبة عليكم أيها الثوار .. أيها الأحرار ..

فقد كنتم أول السباقين دائماً في تلبية نداء الواجب الوطني .. ندا التحرر والاستقلال

وبوفائكم أيها الشرفاء الأوفياء نقولها من هنا من سيئون ، أن القرار هو قرار الشعب في حضرموت ، وأن التمثيل لحضرموت هم أهلها الحاضرون هنا من كل حدب وصوب في حضرموت ، وأن هويتنا كحضارم وتوجهنا الحقيقي هو خلف قيادتنا السياسية ممثلة بالمجلس الانتقالي الجنوبي بقيادة / الرئيس القائد عيدروس بن قاسم الزبيدي .

وأننا كحضارم جزء أصيل من الجنوب العربي الفيدرالي .

ومن هنا من الميدان الحضرمي نقول : للجميع قولاً واضحاً ونعني بها الداخل والخارج والقريب والبعيد بأننا نحن الشعب لن نسمح لكائن من كان بأن يدعي الوصاية علينا ، أو أن تشكل أية لقاءات أو تجمعات أو تكوينات داخل حضرموت أو خارجها ويدعون تمثيل القرار الحضرمي أو يحددون توجهات الحضارم في أي أتجاه فالقرار الحقيقي هو قراركم أيها الأوفياء والصوت هو صوتكم أنتم الحاضرون هنا .. أنتم الشعب وأنتم من يقرر ..

ونقولها بالصوت العالي وهذا الصوت يحمل تضحيات الشهداء والجرحى والمعتقلين صوتنا نحن الشعب الذي في أمانته وعاتقه إستكمال ثورتنا .. ونعلنها مدويةً من سيئون هنا أن قرارنا واضح وممثلنا واضح هو المجلس الانتقالي الجنوبي بقيادة الرئيس القائد عيدروس بن قاسم الزبيدي هويتنا الحضرمية التأريخية والأصيلة جزء أصيل من الهوية للجنوب العربي وهي هوية وقرار معمد بدماء الشهداء الأبرار...

وواهم .. وواهم ..وواهم ..من يعتقد أو يحاول أن يجعلنا نتنكر اليوم لإخواننا في الجنوب العربي ، ومجنون من يعتقد أنه سيجعل حضرموت خنجر مسموم في ظهر الجنوب وهو لا يعرف .. وفائنا ونبلنا كحضارم وشعبنا الحضرمي الأصيل الوفي لن يسمح بذلك وليس من عاداتنا العربية ولا من نبل أخلاقنا الحضرمية أن نتنكر اليوم لإخواننا في المحافظات الجنوبية التي تقاسمنا معهم القهر والحرمان وتقاسمنا معهم الدم والمصير ، فالعيبة ليست من أخلاقنا الحضرمية ..

ونقولها بالفم المليان أننا يا أخواننا أبناء الجنوب العربي على العهد والوفاء وعلى المصير المشترك ، وأننا سنقدم كل غالي ونفيس للحفاظ على عهدنا وعلى مصيرنا المشترك ..

أيها الجماهير الوفية ... أيها الحضارم الأوفياء لثورتكم ولشعبكم قولوها بدون تردد وأعلنوها للجميع أننا رابط دم ومصير مشترك ودونه الشهادة مع إخواننا وأهلنا وسندنا وذخرنا في الجنوب العربي ولا يحلم فلان أو علان كان في أي بقعة أو مطرح بأن يفك الرباط وهذا المصير المشترك لا بناء الجنوب ونحن جزء أصيل منه .

رسالتي الأخيرة لأشقائنا في دول التحالف العربي الذين وقفوا معنا في أحلك وأشد الظروف ووقفوا معنا سند وعون بالرجال والمال والسلاح وكانوا نعم الأخ ونعم السند ونعم العضيد بأن ينظروا بأنفسهم إلى الميدان إلى هذه الحشود .. إلى هؤلاء الحضارم .. إلى أهل الأرض .. ينظروا من هو الممثل الشعبي الحقيقي للحضارم ويرون على الواقع من الميدان ما هو القرار الحضرمي وماهي الهوية والتوجه الحضرمي وأن يكونوا سندا لنا كحضارم في مطالبنا وفي مشروعية أهدافنا الحقيقية في إستعادة دولتنا الجنوبية كاملة السيادة ..

ما ترونه أمامكم يأخواننا وجيراننا وأشقائنا هي الحقيقة الواضحة الصادقة من الميدان ومن هؤلاءالحضارم وكلنا عشم وثقة فيكم أنكم معنا ومع مطالبنا ومع شعب حضرموت وتوجهاته واختياراته الشعبية الحقيقية وهي واضحة أمامكم في صورة حقيقية وباينه بيان واضح في صورة حقيقية ليست مزيفة وليست انتهازية وهي صورة الصدق والحقيقة .

يا أبناء شعبنا .. أيها الصامدون .. أيها الأحرار نقولها ونكررها أننا لن نحيد عن هدفنا الكبير وهو التحرر والاستقلال ,وإعلان دولة الجنوب العربي الفيدرالي كاملة السيادة ، ولن نخون اليوم تضحيات شهدائنا ومن سبقونا من أوائل المناضلين أصحاب الفضل الأول في قيام ثورتنا وما قدموه من تضحيات وإننا على نفس العهد والدرب سائرون حتى أستقلال أرضنا وإستعادة حريتنا ودولتنا بالكامل أو الشهادة في سبيل ذلك .

أيها الأوفياء ... أن الجزء الغالي و الكبير في حضرموت الوادي والصحراء لازلنا نقولها من هنا من عاصمة الوادي والصحراء سيئون أن كل الحلول والترقيعات السابقة لن تمر علينا فمطلبنا واضح هو التحرير وإخراج قوات الاحتلال اليمني المرابطة فيه والتي سفكت دماء أبناء حضرموت ونكلت بأبنائه وعانى منها شعبنا الظلم والقهر وهو مطلب محق لنا بأن تكون كامل القوات الأمنية والعسكرية من أبناء حضرموت وعلى الغريب أن يشل قشه ويذهب يحرر أرضه المحتلة ..

الرسالة الأخيرة يا إخواننا أبناء حضرموت قلوبنا وعقولنا وصدورنا مفتوحة لكم وللحوار والوصول الى كلمة سواء بيننا وعليكم تحكيم العقل والاستماع إلى رأي الأغلبية الساحقة من أهلكم وأن نجلس على طاولة واحدة ونخرج باتفاق بيننا ينهي معاناة شعبنا ويوحد كلمتنا وجهودنا لخدمة حضرموت وأهلها فحضرموت محتاجة كل أهلها وكل رجالها ونحن نقولها بصدق ومن حنق على حضرموت وأهلها أننا جاهزون للجلوس والوصول إلى حلول واتفاق ينقذ حضرموت وأهلها ..

وفي النهاية أقولها لكم جميعا شكراً.. شكراً ..شكراً ..لكم أيها الأحرار على تحملكم المشقة والمسافات والتعب والشكر أيضاً موصول لكل من ساهم ونظم وتعب وسهر في التنظيم والاعداد والتحضير لهذه المليونية التاريخية مليونية الهوية الجنوبية سيئون .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته