برعاية الرئيس الزُبيدي.. تخرج دفعة جديدة من كلية النفط والمعادن بشبوة

برعاية الرئيس الزُبيدي.. تخرج دفعة جديدة من كلية النفط والمعادن بشبوة

حدث اليوم - شبوة - خاص

برعاية الرئيس القائد عيدروس بن قاسم الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ونائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، أقيم اليوم الخميس في مدينة عتق بمحافظة شبوة حفل تخرج الدفعة 24 لطلاب كلية النفط والمعادن في تخصصات جيولوجيا هندسية، نفط وغاز، واقتصاديات وإدارة النفط.

وفي الحفل، الذي ابتدأ بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم النشيد الوطني الجنوبي، وقراءة الفاتحة على روح الشهيد العقيد أحمد محسن السليماني، ألقى الشيخ لحمر علي لسود، رئيس تنفيذية انتقالي شبوة، كلمة نقل من خلالها تهاني وتبريكات الرئيس القائد عيدروس الزبيدي للطلاب والطالبات، مشيدًا بجهودهم خلال سنوات دراستهم.

وأشار إلى أن هذه الكوكبة من الخريجين تمثل ركيزة أساسية في دعم قطاع النفط والمعادن، الذي يعد من أهم القطاعات الاقتصادية في الجنوب.

وأكد رئيس تنفيذية انتقالي شبوة أن المجلس الانتقالي الجنوبي يولي اهتمامًا كبيرًا بتطوير التعليم العالي وتوفير الفرص للشباب، مشددًا على أهمية العلم وتأهيل الكوادر الجنوبية، وتسليحها بالعلم والمعرفة. كما أشاد بالدور الذي تقدمه كلية النفط والمعادن في تسهيل التحاق الطلاب بالتعليم الجامعي.

من جانبه، قدم عميد كلية النفط والمعادن، الدكتور عيدروس قطن، تهانيه للطلاب بمناسبة تخرجهم، وقدم شكره للمجلس الانتقالي الجنوبي على رعايته الكريمة ودعمه للتعليم، مؤكدًا أن الكلية ترفد سوق العمل بالمخرجات المؤهلة في هذه التخصصات النفطية. كما ألقيت خلال الحفل كلمة عن الطلاب الخريجين، عبّرت عن امتنانهم لكل من ساهم في إنجاح حفل تخرجهم، وشكروا قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي على رعايته الكريمة وتقديم الدعم اللازم لإنجاح الحفل.

وتخلل الحفل، الذي حضره اللواء الركن عادل بن المصعبي قائد محور عتق واللواء 30 مشاه، الأستاذ الدكتور خالد بن سريع نائب رئيس جامعة شبوة لشؤون الطلاب، الدكتور محمد المطهري نائب رئيس جامعة شبوة لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي، وأعضاء القيادة المحلية لانتقالي شبوة والمسؤولين وأولياء أمور الطلاب، العديد من الفقرات الفنية. وفي الختام، كرّم الخريجون المجلس الانتقالي الجنوبي بدرع تسلمه الشيخ لحمر علي لسود، كما تم تكريم عمادة الكلية، واللجنة التحضيرية، وتوزيع الشهادات على الطلاب.