كلية اللغات والترجمة بجامعة أبين تقيم محاضرة علمية عن شعر لطفي أمان وعمر نسير

كلية اللغات والترجمة بجامعة أبين تقيم محاضرة علمية عن شعر لطفي أمان وعمر نسير

حدث اليوم - إدارة إعلام جامعة أبين 

برعاية أ.د. محمود الميسري رئيس جامعة أبين وإشراف د.نبيل مهيم عميد كلية اللغات والترجمة جامعة أبين وفي إطار اهتمام كلية اللغات والترجمة باللغة العربية وآدابها وخصوصاً الشعر، أقامت الكلية صباح اليوم الأحد الموافق 20 أكتوبر بمبنى الكلية محاضرة علمية بعنوان "القصيدة الطربية في شعر لطفي أمان وعمر نسير" ألقاها د.صلاح عوض مريبش أستاذ اللغويات المساعد بكلية الآداب جامعة عدن.

وقبل بدء المحاضرة رحب د. نبيل مهيم عميد كلية اللغات والترجمة بالدكتور صلاح مريبش وبالحاضرين جميعا ثم قامت الأستاذة سمية لعور بتقديم نبذة مختصرة عن الضيف من جامعة عدن قبل البدء في المحاضرة التي 

 استعرض خلالها د.صلاح مريبش عددا من أهم القصائد الغنائية لكل من الشاعر لطفي جعفر أمان والشاعر عمر عبدالله نسير التي تعبر عن جمال الفن في العاصمة عدن ومحافظة أبين وكان لها تأثير في الحياة الثقافة والفنية في الوطن عموما وعبرت عن كثير مما يتمتع به هؤلاء الشعراء وكانت ذات صدى في المجتمع وشاعت في عموم الوطن بعدما غناها كبار الفنانين كالفنان محمد محسن عطروش وأحمد بن أحمد قاسم ومحمد مرشد ناجي، بعد ذلك أتيحت الفرصة للحاضرين للنقاش وتقديم القصائد الشعرية والمداخلات.

في ختام المحاضرة العلمية كرمت كلية اللغات والترجمة جامعة أبين بشهادات تقديرية كل من  د. صلاح عوض مريبش أستاذ اللغويات المساعد بكلية الآداب جامعة عدن والشاعر عمر عبدالله نسير الذي استلمها إبنه عيدروس نسير وكذلك الشاعر لطفي جعفر أمان استلمها الأستاذالقدير عبدالله أحمد يحيى مساعد مسجل عام جامعة أبين.

حضر الفعالية الأستاذ القدير فيصل مهدي مسجل عام الجامعة ونائبه الأستاذ القدير عبدالله أحمد يحيى و أ.د. رشيد الرهوي عميد كلية الحاسوب وتقنية المعلومات و د منصور الوليدي عميد كلية الشريعة والقانون ونواب عميد كلية اللغات والترجمة د. محمد عبدربه أحمد والأستاذ أشرف بدر إلى جانب عدد من أساتذة الجامعة والمهتمين وطلبة كلية اللغات والترجمة جامعة أبين.