الكثيري يطّلع على مصفوفة عمل القطاع السمكي بأرخبيل سقطرى

الكثيري يطّلع على مصفوفة عمل القطاع السمكي بأرخبيل سقطرى

حدث اليوم - عدن - خاص 

التقى الأستاذ علي عبدالله الكثيري، القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس الجمعية الوطنية، اليوم الإثنين، سالم حوّاش، مدير عام الهيئة العامة لحماية البيئة بمحافظة أرخبيل سقطرى، والكابتن أحمد علي عثمان، مدير عام هيئة المصائد السمكية في البحر العربي بالمحافظة.

واستمع الكثيري خلال اللقاء من حوّاش إلى شرحٍ مفصلٍ عن نشاط هيئة حماية البيئة ومستوى أداء عملها، والاستراتيجية التي تنتهجها لحماية البيئة والمحميات الطبيعية بأرخبيل سقطرى، ووضع الخطط والمشاريع التنموية المستدامة لصون الطبيعة، بدعم وإشراف وزارة المياه والبيئة والجهات المانحة.

كما اطلع الكثيري من الكابتن أحمد علي على مصفوفة عمل القطاع السمكي بمحافظة أرخبيل سقطرى، الذي يُعد من أكبر القطاعات الحيوية على مستوى المحافظة، والتي تضمنت التنوع البحري السمكي والأحياء البحرية كأهم المناطق العالمية، ونسبة الصيادين والاتحادات والجمعيات التي تعمل في القطاع، ومواسم الاصطياد التي تشهدها سواحل الجزيرة، والسبل الممكنة لتطوير القطاع السمكي في الأرخبيل.

وتطرق اللقاء إلى الدور الهام الذي تلعبه وزارة الزراعة والري والثروة السمكية بقيادة اللواء سالم السقطري، والمنظمات المانحة في العمل المستمر لإيجاد بنية تحتية للقطاع السمكي، وإنشاء المشاريع التنموية التي من شأنها تحسين مستوى الكادر وزيادة الإنتاج في القطاع، وأهمية دعوة المستثمرين ورجال الأعمال إلى الاستثمار والعمل في مجال القطاع السمكي بالأرخبيل.

وأكد الكثيري على أهمية الحفاظ على البيئة والقطاع السمكي من أي تهديدات قد تضر بها، نظرًا لما تمتلكه الجزيرة من كنوز طبيعية بيئية وبحرية ذات أهمية عالمية، مشيدًا بالجهود المشتركة لهيئة حماية البيئة وهيئة المصائد السمكية، وحرصهما على حماية البيئة الفريدة لأرخبيل سقطرى.