دعوات لتعليق الدراسة في مدرستي مثلث العند وأمساده إلى حين الفصل في تبعيتها

دعوات لتعليق الدراسة في مدرستي مثلث العند وأمساده إلى حين الفصل في تبعيتها

حدث اليوم - المسيمير - خاص

دعت قيادة مجلس الشباب في المسيمير بمحافظة لحج، السلطة المحلية بالمحافظة، لتحمل مسؤولياتها والتحرك العاجل لوقف أعمال السطو والاستيلاء الذي تتعرض لها أراضي المديرية في مثلث العند وأمساده.

وقال بيان صادر عن مجلس الشباب بمديرية المسيمير، أن عدم آنصياع السلطات المحلية في مديريات الملاح وتبن لنداء العقل وعدم تجاوبها مع الوساطات ودعوات وقف الأستيطان والضم والإلحاق والأعتداء المستمر على أراضي المسيمير في كلاً من مثلث العند وأمساده، يعد استهتار بكل الأنظمة والقوانين والأعراف.

حيث تصر هذه الجهات على تملك مناطق تقع خارج نطاقها الجغرافي وبعيداً عن حدودها، مناطق تعرف بتبعيتها بحسب الخرائط الجغرافية والإدارية والقرارات الحكومية للمسيمير من خلال الشروع باستحداث مبان بمسمى مدارس بطرق غير قانونية وذلك لتمرير مخططات الضم والإلحاق والإستيلاء على أراضي مديرية المسيمير، الأمر الذي يعد جريمة بحد ذاتها وانتهاك صارخ لسيادة وحقوق الأخرين وتجاوز لأنظمة وقوانين الجوار.

إننا إذ ندين في بياننا هذا ممارسات سلطات مديريتي الملاح وتبن الغير مشروعة، فإننا نحملها المسؤولية القانونية والأخلاقية الكاملة عن أي تداعيات غير محمودة العواقب جراء أصرارها على احتلال أراضي المسيمير، وعدم اكتراثها لتقارير وتوصيات اللجان التي نزلت لمعاينة مواقع الخلاف.

وندعو الإخوة مشايخ ووجهاء ومدراء المدارس والمعلمين في مثلث العند وأمساده للاستجابة لندائنا وتعليق الدراسة في المدرستين ابتداء من يوم غداً الاحد الموافق 27 اكتوبر 2024، حتى يتم الفصل من قبل محافظ المحافظة بقضية تبعية هذه المناطق وفقاً لتقارير اللجان التي كلفت بهذا الخصوص، ونحذر بإنه في حالة عدم الاستجابة لطلبنا فإننا سوف نلجأ مضطرين لإغلاق هذه المدارس بالقوة حتى يتم الفصل في هذه القضية، ونحمل السلطات المحلية في الملاح وتبن تداعيات ما ستسفر عنه اجراءاتنا وخطواتنا التصعيدية.

كما نؤكد بإن ما يجري في أمساده ومثلث العند من محاولات ومساعي للسطو على الأرض ونزع هويتها الأصلية وأستبدالها بهويات أخرى، بمثل إمعان من قبل قيادتي السلطة المحلية بمديريات الملاح وتبن، على نهج العدوان السافر والاستحواذ غير المشروع على أملاك الأخرين.

ومن هذا المنطلق، ندعو قيادة السلطة المحلية بمحافظة لحج ممثلة بالمحافظ اللواء الركن أحمد عبدالله التركي، ورئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بالمحافظة الأستاذ وضاح الحالمي، وكل الجهات المعنية، إلى تحمل مسؤولياتهم تجاه حماية أراضي وحقوق أبناء مديرية المسيمير التي تتعرض للنهب والاستيلاء المنظم، وعدم الاكتفاء بتشكيل لجان دون الأخذ بتقاريرها النهائية وتطبيقها وردع المخالفين، كما ندعو إلى سرعة التحرك لوقف حملة السطو والتي تطال أرضينا وحقوقنا في مختلف الاماكن.

ونحمّل السلطات المحلية في مديريتي الملاح وتبن التي ترتكب المخالفات والإنتهاكات بحق أبناء مديرية المسيمير، المسؤولية القانونية والأخلاقية الكاملة عن استمرارها في هذا النهج الاستفزازي، ونحذرها من ارتكاب أي حماقات تعود عليها بالوبال ونؤكد بان خياراتنا مفتوحة لحماية حقوقنا وأملاكنا لكون النوايا المبيتة والخبيثة قد اتضحت والهدف منها هو الإستيلاء على موقع الشركة الوطنية للأسمنت وقد اعذر من أنذر.