اتحاد شباب الاشتراكي بمحافظة أبين ينظم دورة تدريبية في أساسيات الخبر الصحفي لكوادر الحزب بالمحافظة

اتحاد شباب الاشتراكي بمحافظة أبين ينظم دورة تدريبية في أساسيات الخبر الصحفي  لكوادر الحزب بالمحافظة

حدث اليوم - أبين - خاص 

نظم اتحاد شباب الحزب الاشتراكي بمحافظة أبين، اليوم السبت، بمدينة جعار، دورة تدريبية في أساسيات كتابة الخبر الصحفي، بمشاركة 20 متدرباً ومتدربة من كوادر الحزب في المحافظة.

وفي افتتاح الدورة، تحدث الأستاذ علي الباهزي عضو اللجنة المركزية للحزب ورئيس اتحاد الشباب بالمحافظة عن أهمية التدريب في تعزيز قدرات كوادر الحزب إعلامياً، وتمكينهم من إيصال الرسالة الإعلامية بفعالية، ودعم جهود التنمية في المحافظة.

وأشار الأستاذ سلمان العقد نائب رئيس الدائرة السياسية بالمحافظة إلى الدور الحيوي للإعلام في نقل الحقائق وتوجيه الرأي العام، مؤكداً على أهمية تأهيل الشباب لممارسة العمل الصحفي بمهنية.

وشملت الدورة التي حضرها مصطفى الحليمي عضو اللجنة المركزية رئيس الدائرة العامة بالمحافظة وطلحة الاحمدي عضو اللجنة المركزية رئيسة قطاع المرأة بالمحافظة وسالم عبدالله جعيم سكرتير منظمة الحزب بخنفر، وقدمها المدرب أنور سيول موضوعات حول نشأة الصحافة وتطورها، بالإضافة إلى معرفة مكونات الخبر الصحفي وأجزائه، مع تسليط الضوء على القوالب الصحفية المختلفة المستخدمة في صياغة الأخبار، كما تضمنت الدورة معلومات عن الذكاء الاصطناعي وكيفية استخدامه في المجال الصحفي.

وعبّر المشاركون عن أهمية استمرار هذه الدورات لتعزيز قدرات الصحفيين وتمكينهم من القيام بدور فعال في بناء مجتمع واعٍ ومطلع.