الشعبي يدعو التجار ورجال الأعمال في الداخل والخارج للمساهمة في تأسيس بنك خاص بالفقراء في عدن

الشعبي يدعو التجار ورجال الأعمال في الداخل والخارج للمساهمة في تأسيس بنك خاص بالفقراء في عدن

حدث اليوم - عدن - خاص 

دعا رئيس التيار الوطني للتصحيح والبناء، باسم فضل الشعبي، التجار ورجال الأعمال اليمنين في الداخل والخارج، إلى المساهمة والعمل على تأسيس بنك وطني مستقل خاص بالفقراء في العاصمة عدن.

وتأتي دعوة الشعبي بمناسبة مرور عام على إعلان تأسيس التيار الوطني للتصحيح والبناء، وفي ظل الأوضاع الصعبة التي يعيشها شعبنا في عدن، وباقي المناطق والمدن الخاضعة لسيطرة الحكومة الشرعية، والتي تعاني من تردي الأوضاع الاقتصادية، نتيجة انخفاض سعر العملة المحلية، وارتفاع أسعار السلع، وتعثر دفع المرتبات وتدنيها،  وركود سوق الأعمال الخاصة والحرة، الأمر الذي فاقم من مستويات الفقر بين أوساط الناس بصورة مخيفة ومقلقة.

وقال انه من الضروري أن تكون هناك تحركات من قبل التجار ورجال الأعمال والقطاع الخاص  ورؤوس الأموال الوطنية ورجال الخير ، وذلك بشكل مدروس ومنظم وعاجل، للمساهمة في تخفيف  المعاناة عن الشعب، وضمان استمرار الحياة بصورة طبيعية، حفاظا على البلد من التمزق والتفتت والاحتراب.

وأكد الشعبي على إن السلطات فشلت فشلا ذريعا بسبب الفساد الإداري والمالي، وعدم وجود الخطط البديلة والمبتكرة التي تحول التحديات إلى فرص ناجحة، وذلك للحفاظ على موارد الدولة، وعلى المستوى المعيشي المعقول للشعب، وتصحيح الاختلالات في المنظومة الاقتصادية، بهدف إعادة الاستفادة من تشغيل وتنشيط المؤسسات الاقتصادية الكبرى، مثل مصافي عدن، والموانئ والمطارات وغيرها، والاستفادة من عائدات مناجم الذهب والمعادن الأخرى الثمينة، في كل من حضرموت وأبين ولحج وغيرها من المناطق المحررة، لرفد خزينة الدولة، وضمان استقرار وتحسن الوضع الاقتصادي.

مطالبا راس المال اليمني الوطني والقطاع الخاص، للتدخل بشكل عاجل ومستقل، بالشراكة والتعاون مع كافة القوى المدنية المتطلعة إلى تصحيح الاوضاع، ومع مؤسسات الدولة الفاعلة، للمساهمة في إنقاذ الشعب والبلاد من الانهيار الوشيك.