الحامد الرجل الوطني الذي أحبه الجميع

الحامد الرجل الوطني الذي أحبه الجميع

حدث اليوم _ كتب _ انيس نصر اليوسفي

الكتابة عن شخص السيد مهدي محمد الحامد نائب محافظ محافظة أبين الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة وأيضا الحديث عنه كشخصية اجتماعية ووطنية وكمسؤل محلي يحضى بقبول مجتمعي وسلطوي على طول وعرض محافظة أبين ومديرياتها الأحدى عشر يتشعب ولايمل من الاستماع لما يتميز به من فضائل ومكارم وأخلاق. 

يختلف السيد مهدي الحامد الأمين العام لمحلي أبين عن كافة مسؤولي المحافظة الذين تدرجوا على السلم الوظيفي للسلطة المحلية بالمحافظة برجاحة العقل والاتزان والقبول لما لا وهو سليل بيت الاسرة الهاشمية ومنصب قبائل باكازم والعوالق السفلى وواجهتها في المهمات والملمات. 

فهو كمسؤول محلي شعلة من النشاط والإلتزام والتفاني والعمل الدؤوب اليومي لقضاء حوائج كل الشرائح المجتمعية بالمحافظة، مكتبة مفتوح للجميع دون استثناء ودون تحديد أي يوم من أيام الأسبوع لمقابلة المواطنين في مكتبة الذي يستقبل فيه كافة المواطنين من أبناء محافظة أبين. 

تميز الحبيب مهدي الحامد بأخلاقه الرفيعة ونزاهته وإخلاصة وسعة صدرة فهو الرجل الذي لا يمل منه الجميع والذي بذل ويبذل كل جهوده بعد الأخ محافظ محافظة أبين اللواء الركن أبوبكر حسين في انتشال وضع أبين و الارتقاء بالمحافظة وأبنائها نحو الافضل .

 حيث يعملان بكل همة ونشاط رغم الصعوبات والحرب التي دمرت المحافظة الا انهم استطاعوا زحزحة الأوضاع والسير بالمحافظة بحنكة وحكمة يقابلوا بالوفاء من كل أبناء أبين نحو بر السلام ونحو البناء والتنمية. 

حيث لايزال الحبيب مهدي الحامد الرجل الثاني في المحافظة الذي يعمل ليل ونهار من أجل تنمية المحافظة ومساعدة أبنائها فهو من الرموز الوطنية ذات الوزن الثقيل الذي أحبه الجميع لتواضعة وإخلاصة ونزاهته. 

كما يعتبر الحامد أحد انزه وأبرز الكوادر المؤهلة سياسياً وإدارياً وثقافياً وأخلاقياً لإدارة المحافظة كنائب للقائد البطل محافظ محافظة أبين اللواء الركن أبوبكر حسين سالم الذي لم يعرف العنصرية منذ إن نشأ وترعرع في مسقط رأسة منطقة يرامس حتى اليوم.

وفي الأخير دعوة أوجهها إلى كل المشائخ والشخصيات الاجتماعية من مثقفين و دكاترة ومدراء عموم وتنفيذين وإعلاميين وقيادات أمنية عسكرية إلى الوقوف بجانب المحافظ ونائبة الذين يبذلوا كل جهودهم من أجل أبين غم الظروف القاهره التي تمر بها محافظة أبين.